البحث في المجالس موضوعات تعليقات في
البحث المتقدم البحث في لسان العرب إرشادات البحث

تعليقات فهد الفارس

 1  2 
تعليقاتتاريخ النشرمواضيع
اشعر بقلق    كن أول من يقيّم

بل بغضب تجاه النقطة التى طرحتها. واحب ان اشاركك بطرح سؤال آخر. هل اللغة العربية هي العاجزة? ام العلماء العرب هم العاجزون.. وياليت لا نعود للماضي، ام كليهما

18 - مارس - 2005
الكتابة العلمية باللغة العربية بين التراث والمعاصرة
خلط صهارة الحديد مع الإسفلت    كن أول من يقيّم

لا ادري ما نوع التجانس الذي سيحدثه هذا "الكوكتيل" وكيف? ، لكن دعونا نفترض إن التجانس سوف يتم لخلطة الزلازل...لأطرح حقيقة علمية ثابتة، وفيها الإعجاز أقرب، بمعنى آخر: بامكاني أن أقول أن الآية الكريمة تنطبق على ما يعرف بــــ (pre-heating ( تسخين الحديد مسبقا قبل عملية لحام المواد الإنشائية وأنابيب النفط، فهناك "صدفان" وعملية تسخين وقطر..وهي حقيقة علمية ثابتة وتحقق معها الآية الكريمة الثانية...القوة المطلوبة والتماسك...والهدف من التسخين المسبق منع تصدع سطح الحديد من الحرارة المفاجئة من( القطر)...إحراق الصدأ والشوائب التي تسبب ضعف "اللحام" الخ علما أن عملية تهيئة الحديد "التسخين المسبق" هي "فلاشينج بوينت" للإسفلت اشتعال أو وميض كما يسمى، فما بالكم بالصهارة!!! أما أنني لم أفهم النظرية أو لم أفهما. أو ناقل الخبر لم يتأكد أو خلط بين صهارة الحديد و برادة الحديد....والتي لاتختلف نتائجها عن الأولى لكنها قابلة للتطبيق....نعم بامكاننا خلط الإسفلت مع برادة الحديد ووضعها كعازل للمياه...لكن هناك مشكلة أخرى ألا وهي تفتت "ذوبان" برادة الحديد وتحولها إلى باودر لأننا قمنا بصناعة بطارية جافة بين عنصرين بينهما فرق جهد وهما الحديد والكربون "في الإسفلت" مع توفر الماء... أود أن أسجل أنني لا انتقد بحث الدكتورة ولا انتقصه بأي حال من الأحوال، لأنه ليس من حقي النقد لعدم إطلاعي على الموضوع، ثانيا ليس لي دراية بالهندسة المعمارية، لكنني وضحت وجهة نظر حسب ما أعلمه في جزئية المعادن وخصائصها الفيزيائية والكيميائية. لي عودة للموضوع والسلام عليكم

23 - مارس - 2005
الاعجاز العلمي في القرآن
"فيه بأس شديد"    كن أول من يقيّم

اتفق وأختلف مع الأستاذ النشاشيبي القرآن الكريم في اعجاز علمي هائل وفيه اعجاز لغوي أيضا {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمْ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الحديد: 25]. نقف عند" في الحديد" وليس منه في الحديد بأس بحيث لا نستطيع بأي حال من الأحوال منعه من التأكسد او الصداء ، لابد ان يعود لحالاته الأولى ، اكاسيد"...اعجاز لغوي رهيب...

25 - مارس - 2005
الاعجاز العلمي في القرآن
اذا عرف السبب بطل العجب    كن أول من يقيّم

هل تعلم ان ماينفق على البحوث في الدول العربية = ثلاثة اعشار من المئة من الدخل...هل تعلم ان اسرائيل تنفق على البحوث 200 ضعف ماتنفقه الدول العربية مجتمعة?! هذا أهم سبب والآخر مهندس يقضي 25 سنة في التعليم، ويعود الى بلده ليرأسه ابن"مدير البلدية" الذي لا يفرق بين الألف وكوز الذرة انت تقلب المواجع تحياتي

25 - مارس - 2005
لمادا يهاجر العلماء العرب الى الغرب ??
أيها الأخوة الكرام    كن أول من يقيّم

يقال ان مشكاتنا علمية.........ويقال ثقافية ويقال ويقال....... مشكلتنا ببساطة أيها القوم أخلاقية اعتقد انها تصلح عنوان...... أين الخلل? تحياتي لكم جميعا أخوكم فهد

27 - مارس - 2005
لمادا يهاجر العلماء العرب الى الغرب ??
اعجاز لغوي    كن أول من يقيّم

ان استطعتم ان تنفذوا من (((أقطار )))السموات.... سورة الرحمن هل حدد أحدكم الاعجاز اللغوي هنا?

28 - مارس - 2005
الاعجاز العلمي في القرآن
اجمل قصيدة اهديتها الى "هي" والى نفسي    كن أول من يقيّم

خمرية القلب...........غادرت المكان...... ..ولم تغادريني أبعدك الزمان يا فيروزتي..........وسافرت عبره دوني أسدل الموت حجابه يا لؤلؤتي........وصيرك.... فصيريني قصصت جوانحي برحيلك..وألغيت مفرداتي ....... وجبيني هل تشعرين بي يا هذياني..يا لوعتي..يا قسوة حاضري,, وحنيني.. جمعنا ماء..آه من ماءك..........كم أشقاني ويشقيني.. هل هنت عليك ..يا هوسي.........وبعطرك ما زلت تتعبقيني!! قالوا لي ليست من ديننا..صرخت أنتم لستم من دينها ..ولا من ديني!! من أنفاسها عرفت الخير..ومن طقوسهااهتديت الى الديان والدين ما زالت أنفاسك يا أميرتي ..تسكنني..ليتها تميتني فتحييني.. فألتقيك في جنة الخلد..وأعودلطيبك..للذة أيامي .. وجنوني. يا رب العزة أتضرع اليك في محرابي..واستهدك..... فاهديني حسبي أنت يا مولاي..........أعني على ارضائك لترضيني.. بلقاء من يفوح عطرها..من مسامي.........من أنفي .. وعيوني ملاكي............... من كانت آخر ألفاظهااسمك والشهادتين.. أرضتك يا الهي بكلمة الحق اجمعني بهاأدخلني اليها.لأقول لـــها ....ضميني...

28 - مارس - 2005
ماهي أجمل عشر قصائد حب في الشعر العربي ?
لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه    كن أول من يقيّم

الأخ زهير اتفق معك ان القرآن هو رسالة من الخالق ليدلنا على طريق الهداية و ليس المقصود منها ان تكون رسالة علمية،وأن العلوم تتطور وتتحدث و يثبت خطاء نظرياتها و تتعدل، الا القرآن الكريم فلا خطأ فيه ولا يتغير، والله اعلم. هل ثبت خطأ "حقيقة"علمية ثابتة علميا جاءت في القرآن، وفسرها المختصون? طبعا النظريات،قابلة للخطأ والصواب.. مثلا: رب المشارق والمغارب......حقيقة لايمكن ان تتغير "بمواقع النجوم".... حقيقة ايضا.. اما اول رسالة نشرتها هنا عن "زبر الحديد" ..فهي نظرية ليست دقيقة ولم يشر اليها او يتحقق منها العلماء والمختصين....

25 - مايو - 2005
الاعجاز العلمي في القرآن
ازماتنا    كن أول من يقيّم

ازماتنا لاتعد ولا تحصى، نحن مأزومون ومهزومون في كل شي ومن كل شيء... يجب دراسة الحالة اليابانية، دولة خرجت من الحرب الكونية الثانية مهزومة عسكريا ونفسيا....كيف قفزت لتضع نفسها على الخارطة..دولة تستورد الطاقة والمواد الأولية تتصدر قائمة التصنيع... اعطيك مثل بسيط جدا كمقارنة..... عندما تستأجر سيارة أجرة "تاكسي"-حتى لو كنت غريبا عن البلد- في اليابان، وتخبرالسائق عن وجهتك...يضع احداثيات المكان على شاشة تلفزيونية تحدد له المكان وتختار اقرب الطرق....بينما في اى عاصمة عربية...فلاحول ولا قوة الا بالله...لا داعي للحديث...انتم تعرفون الوضع!

25 - مايو - 2005
العرب والتكنولوجيا
رأي من "الغرب"    كن أول من يقيّم

"History is always written wrong, and so always needs to be rewritten. ...What is interesting is brought forward as if it had been central and efficacious in the march of events, and harmonies are turned into causes. Kings and generals are endowed with motives appropriate to what the historian values in their actions; plans are imputed to them prophetic of their actual achievements, while the thoughts that really preoccupied them remain buried in absolute oblivion." George Santayana أعتذر ان كان لا يسمح بغير العربية هنا أخوكم فهد

27 - مايو - 2005
ما تأثير الاهواء الشخصية في كتابة تاريخ العرب ?
 1  2